أمراض واضطرابات

 حقن العين عند الارتشاح

حقن العين عند الارتشاح هذا المرض يكون عبارة عن نقص في إمداد شبكية العين من خلال سريان الدم وهذا يحدث بسبب تجلط الشرايين نتيجة الإصابة بمرض السكر لوقت طويل، ونتيجة لهذا يحدث النقص فيقوم الجسم بتكوين أوعية دموية دقيقة جدا فوق سطح الشبكية والعصب البصري والقزحية أيضا.

حقن العين عند الارتشاح

حقن العين لعلاج الارتشاح الموجود بها عبارة عن حقنة دواء يتم حقنها داخل العين، كما أنه يوجد الجسم الزجاجي وهو عبارة عن سائل هلامي شفاف، وخلال هذا الإجراء يقوم طبيب العيون الذي يكون متخصص في علاج الشبكية بحقن الدواء داخل هذا الجسم الزجاجي، بالقرب من الشبكية في الجزء الخلفي من العين.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حقن العين؟

  • عندما يحدث تسرب في بعض من السوائل و الدم خارج الأوعية الدموية الضعيفة وسريان رواسب الدهون أيضا تؤدي إلى حدوث تضخم والتهاب البقعة الصفراء التي تكون مسؤولة عن الرؤية المركزية في شبكية العين أو ما يعرف بالارتشاح في مركز الإبصار.
  • وكذلك من ضمن سبب حقن العين هو حدوث ارتشاح على العصب البصري للعينين أيضا هو وجود ارتشاح مائي في بقاع العين حول العصب البصري، ويمكن اكتشافه وتشخيصه بطريقة اكلينيكية وتعرف هذه الحالة باسم ارتشاح عصب العين.

علامات تلف شبكية العين

حيث أنه يوجد بعض العلامات التي تؤدي إلى حدوث تلف في شبكية العين والذي يجعلها تحقن من أجل معالجتها ومن هذه الأعراض كالتالي:

  • وجود ارتشاح بشكل مستمر في العين ويكون ليس له أي أعراض تكون مصاحبة بأي ألم في بداية التعب.
  • وعندما يصاب مريض السكر يقوم بالفحص المستمر للعين من أجل التعرف على أى جديد يحدث له.
  • كما أن علاج ارتشاح الشبكية للعين يعتمد على المرحلة التي تم فيها اكتشاف المرض في نفس الوقت.

شاهد أيضا : زراعة الاسنان بدون جراحة

السابق
وجبات كيتو سهلة للافطار
التالي
زراعة الاسنان بدون جراحة